recent
أخبار ساخنة

طريقة كتابة مقال متوافق مع السيوSEO

الصفحة الرئيسية


كتابة مقال متوافق مع السيو SEO أنت لست بحاجة إلى طريقة سحرية كي تتصدر المقالات نتائج محركات البحث الأولى فالأمر بسيط جداً؛ فكل ما سنتحدث عنه و نطرحه في هذا المقال ما هو إلا مجموعة من قواعد وشروط السيو SEO البسيطة ذات التأثير قوي التي يعنى بجودة المقال داخليًا وتحسينه كي يظهر في أبهى صورة مُمكنة للزوار.{showAds}


مقال متوافق مع السيوSEO

{getToc} $title={Table of Contents} $count={false}

ربما كنت تريد اختصار جملة تحسين نتائج محركات البحث داخليًا وجملة القواعد التي تندرج تحت هذا المصطلح، كتابة مقال متوافق مع السيو، لكان الاختصار الأمثل والأصح “تحسين تجربة المستخدم” وهذا هو ما ينبغي عليك معرفته عن كثب، بل إن كافة شروط السيو تعمل وفقًا لهذا الهدف ومن أجله تتبدل وتتغير مع مرور الوقت، فما هي تلك القواعد التي يجب ألا تحيد عنها و تتمسك بها.

رابط المقال المكتوب


لا يوجد ضرر إن استخدمت أي شكل من أشكال روابط المقالات التي تنشرها، ولكن الرابط المميز والمفضل الذي يوافق شروط السيو هو الذي يحتوي على الكلمة المفتاحية، وكيفية التركيز عليها المقال، في الرابط في أول ثلاث كلمات؛ إذ إن محركات البحث تُعطي أهمية بالغة لأول ثلاث كلمات من الرابط بعد اسم النطاق ثم تقل الأهمية من الكلمة الرابعة،

{inAds}

ما دامت محركات البحث ذكية و هي تتعرف على معاني الكلمات، فإنه من المفضل أيضًا عدم استخدام أرقام وإنما كلمات صريحة وواضحة جداً وأن تبتعد تمامًا عن الروابط الطويلة التي لا حاجة أليها تماماً قدر ما يمكنك ذالك.

كيفية اختيار الرابط الصحيح للمقال


لكتابة محتوى يكون مرئي على محرك جوجل ومتوافق مع سيو بشكل تام حيث أن المحتوى الموقع سوف يكون في النتائج الأولى لمحركات البحث لكون النصوص تكون متوافقة مع أفضل المعاير وكل ذالك يكون بسبب الرابط المميز التي يمكن ترجمة الكلمة المفتاحية و استخدامها رابط المقال وهذا هو الصحيح.



تعلم هذه الأمور لتحسين الضهور وجلب الزيارات من خلال انشاء نص احترافي وأتخاذ خطوات النجاح التي سوف نذكرها بخصوص تصدر مقالات وتكون معروفة عند القراء على منصة بلوجر أو غيرها من خلال GOOGLE.

معرفة كتابة عنوان المقالة


عند البد في موضوع معين تبحث عن عنوان جذاب والتي هو من أسس نجاح جميع المقالات على الإنترنت العنوان الرئيسي للمقال هو ترتيب خطوة البوابة الأولى التي من خلالها يُقرر الزائرهل إن كان سيقرأ المقال أو سيبحث عن مقال آخر، ولذلك تبالغ المواقع الكبيرة وأعطاء الاهتمام بكيفية كتابة عناوين جذابة ومُلفته بطريقة ذكية، وبإمكانك الإبداع في ذلك كما تريد بشرط ألا تتخطى شروط السيو التالية التي سوف نتعرف عليها:

{inAds}
  • لا تعرض محركات البحث الأساسية العناوين الطويلة، إذ أنها تعرض فقط العنوان بطول 60 حرف أو الذي يساوي في عرضه 512 بيكسل لكي يتصدر، لذلك كان منالأفضل ألا يطول العنوان عن 55 حرف لتصدر والحد الأقصى الذي لا يجب أن تتخطاه هو 60 حرف فقط لا غير.
  • أهم ما يجب أن يحتوي عنوان المقال على الكلمة المفتاحية التي تستهدفها، وكلما بدأ العنوان بالكلمة المفتاحية كلما كان أفضل في الكتابة المقال.
  • الخطوات التي يجب أن يكون عنوان المقال حاملًا للوسم H1 وحده، ولا توجد في الصفحة أي وسوم أخرى تحمل نفس الوسم إلا العنوان الرئيسي للمقال.
  • توجد أداة تقوم بأستخراج عنوان احترافي بواسكة الذكاء الأصطناعي لكن يفضل التعديل عليه بنفسك.

مقدمة المقال


عند كتابة مقال يجب أن يكون هنالك أهتمام كبير في المقدمه لكونها هي العامل الثاني التي يساعد على جذب الزائرين و البقاء أكثر فترة ممكنة، وله الكثير من الاستراتيجيات ماهو يشد من أهمية أنتباه الزائر ودفعه بقوة ألى استكمال القراءةالمقال بالكامل، وهي من شروط السيو التي ينصح بها الخبراء.


السبب من واء ذالك من أجل ان يكون المقال فيه فائدة القصوى للقارء، وهي من ضمن شرط السيو التي يتضمنها مقدمة المقال مع وجود الكمة المستهدفة ( الكلمة المفتاحية ) بشكل أنسيابي دون التركيز عليها بشكل ملفت، فقد كان في ماسبق من الممكن تكرارها أما بعد التحديثات الأخيرةأصبح من العوامل السيئة ويجلب لك العقوبات.


طول المقال ( عدد الكلمات )


أتفق جميع خبراء السيو seo أنه كل ما كان المقال يتضمن نص اطول كلما كانت الفرصة متاحة أمامهان يتفوق على المقالات الأخرى المنافسة، وقد قام البعض بتحديد رقم معين يصل إلى 2000 كلمة كرقم مميز وهو افضل خيار لكي يكون المقال متصدر في محرك البحث، ولكن لايجب ان نهمل أو ننسى الاسباب الرئيسية وراء الاهتمام بطول المقال.



يتلخص ان يكون المحتوى المقال شامل ويحتوي على اكبر قدر ممكن من المعلومات التي يرغب الزائر بالوصول أليها، وهذا له معنى انن علاقة طول المقال لا تحتسب بأنك تكتب مقال طويل المهم يجب ان تتصدر محركات البحث، ولكن فقط أذا كان مقالك أكثر شمولية من باقي المقالات المنافسة سوف تكون في الصدارة.


لذالك أذا أدرت ان تكون في الصدارة وتتعرف على اطول مقال وتريد المنافسة له فيجب اعتماد نظام تحليل المنافسينو العمل على كل فكرة، قم بتحليل المقالات وتعرف على الطرقة تنسيق المقال و المعلومات التي يشاركونها لكب تكون لديك معلومة شاملة حول كيفية كتابة مقال من الدرجة الأولى.


طريقة تنسيق المقال


{inAds}

أغلب كتاب المحتوى أدركو جيداً أهمية تنسيق المقال بشكل بسيط على أعين الزائرين، وعدد قليل لازالو يضعون المحتوى كامل في تنسيق لا يمكن قراءته، فأذا كان موقعك أو مدونتك تفتقر الى العوامل التالية فأنه من الواجب عليك ان تقوم بتعديله من تلك الأخطاء بأسرع وقت ممكن لكي تتمكن من أصلاح كما سنوضح في النقاط التالية.


  •  النقطة الأولى : من المهم جداً أن يتم تقسيم المقال بعناية الى عدة فقرات، ويفضل ان يكون عدد الكلمات في كل فره أن لا تزيد على 100 كلمةفقط، في سبيل ان تقدم كل فقرة فكرة معينه لها فائدة كبيره بخصوص المحتوى.
  • النقطة الثانية : يجب ات تتوفر في كل مقال عناوين رئيسية و كذالك عناوين فرعية وبذالك يسهل علىى الزائر فهم محتوى المقال بسهولة،ومعرفة أجزائه و حيث تمكنه من التوجه الى الجزء الذي يبحث عنه.فالزائر أذا لم يحصل على المعلومة سوف يخرج سريعاً من الموقع و يتجه الى موقع أخر.
  • النقطة الثالثة : أتخدم خط يكون جميل للمقال ومناسب للعين وأجعل حجم الخط والون مناسب تماماً، ولا يننصح ان تستخدم أكثر من خط، ويمكن لك تحديد خط واحد بأحجتم مختلفة للعناوين و جميع الفقرات أو يحق لك استخدام نوعين من الخط للمقال و العنوان لكن يجب ان يكونو متناسقين.
  • النقطة الرابعة : أذا قمت بكتابة مقال طويل للغاية يمكن ان تقوم بتقسيمه الى صفحتين أو أكثر تحت نفس رابط الصفحة، وفي الغالب هذا يزيد من عدد مشاهدات الصفحة أذا استخدمت هذه الطريقة بذكاء.

الصور و المحتوى المرئي


المحتوى يفضل ان يكون فيه أدخال للصر والفيدوهات ونماذج عروض تقديميةمهمة ألى أخره، لكون لها دور فعالللغاية في كتابة المحتوى متوافق مع شروط السيو، كذالك وجود أهمية لتحسين تجربة المستخدم والحفاض على بقائه أكثير فترة ممكنة،الكثير من الباحثين يميلون ألى المحتوى المرئي أكثير من غيره و من الأزم الأهتمام بهذه المعاير التالية.

  • في كل مقال يجب ان يتضمن صوراً بقدر مناسب مع طول المقال و يجب ان تكون الصور بصيغ متوافقة مع السياسات مثل JPEG و PNG و WEB وهي الأكثر تناسب مع جودة عالية وحجم صغير، كما يجب ان لايزيد حجم الصور عن كيلوبايت بل كلما قل حجم الصور كلما كان أفضل مع اخذ نسبة العرض بعين الاعتبار.
  • جميع الصور التي تظاف مع المقال يجب ان تكون هادفة ولها فائدة بصرية ومن المفضل عدم الاكثار من الصور لأن وجود الكثير من الصور يكبر من حجم الصفحة وتكون ثقيله مما يتسبب في تأخير فتح الصفحة للزائر مع توفير عنصر الوقت مهم جداً لكونه يتعلق بقواعد السيو SEO.
  • يجب ان تعمل على تهيئة كافة الصور لمحركات البحث،بأن تكتب لكل الصورفي خاة وصف الصور alt text وتستهدف الكلمة المفتاحية التي تستخدمها في المقال.
{inAds}

استهداف الكلمات المرادفة للكلمة الرئيسية

محركات البحث دائماً في تطور، وأصبح من المهم جداً التركيز على الكلمات المفتاحية نفسها، وفي المقابل كذالك من المهم جداً الاعتماد على الكلمات المترادفة للكلمة المفتاحية الرئيسية، ولذلك يفضل أن تكتب المقال بطريقة انسيابية تامة من دون التركيز على ذكر الكلمة الأساسية بطريقة معينة ثم بعد ذالك تراجع الكلمات التي من الممكن ان تتمكن من أستبالها بكلمة مرادفه أخرى (( هذه الفقره مهمة جداً جداً جداً ))

ربط المقال نفسه مع المواقع الموثوقة 


عند وضع رابط من موقع موثوق وله مصداقية من الدرجة الكبيرة وهو موثوق لدى محركات البحث، فأن محرك البحث يضيف المقال الخاص بك الى نفس الفئة، ويزيد من ثقة موقعك أو مدونتك، فليس من الصحيح ان تقوم بأخفاء الروابط كما يفعل البعض في المقالات المشابة حتى لا يكون هنالك ألا موقعك ولن تتمكن من فعل ذالك لكون يكون في خانت سبام جوجل Google Spam.

الفكرة انن تقدم معلومة موثوثة بأخلاص تام وحين ذالك سوف تكافئك Google بزيادة الثقة في مقالك وتجعله في الصفاحات الأولى لمحرك البحث ويكون موقعك موثوق ثم سوف يجعك تتقدم الى الامام كلما التزمت في تحسين تجربة المستخدم لمحركات البحث و تحسين السيو SEO بطريقة احترافية.

قاعدة السيو seo الداخلي بين المقالات


عند بدء المقال والأشارة اليه لرابط مقال في أحد المواقع الموثوثة، فأنه من الشرط الأساسية الأخرى للسيو ان تقوم بربط داخلي للمقال بيم المقالات القريبة من المقال الجديد من نفس الفكرة المقال الحالي، وبذالك سوف تمنح عناكب البحث على الانتقال الى أحر بطريقة انسيابية في داخل الموقع، وسوف تمنح الزوار المساعدة في الحصول على معلومات أكثر.

{inAds}

أكثر المواضيع التي تتعلق بالبحث من قبل الزوار تكون الفكره قريبة من بعضها سوف ينتقل وستعطي هذه الروابط الثقة من الصفحات الأخرى مع مرور الوقت، وبالتالي يؤدي هذا الى زيادة الثقة محركات البحث في موقعك بأستمرار وبالتالي ستحصل على النتائج متقدمة بعد مرور فترة بسيطة.

أضافة أزرار التواصل الشبكات الأجتماعية

أذا وصل الزائر  الو موقعك وأعجبه المقال من المؤكد انه ين يتوانا عن مشاركة المقال  على أحدى الشبكات التواصل مع أصدقائه على نفس المنصة، وهذه من الامور التي تعد من الإشارات الى محركات البحث ان من زار هذا الموقع انه أعجب بهذا المقال التي تمت مشاركته من قبله، ولو بقدر بسيط التي يحصل عليها من ثقة محركات البحث بموقعك.

كذالك ستأتيك الزيارات من مواقع التواصل الأجتماعي و يعد هذا الأمر جيد ولو بقدر بسيط، وأن كنت لا ترغب بأستخدام منصات التواصل فأعلم أنك تضيع فرصة على نفسك وجهدك حين ماتقوم بأنشاء هذا المقال لكون هذه العناصر تساعد على تحسين وزيادة الثقة و الحصول على زيارات بعدد غير محدود وهذه من الأدوات المتقدمه للسيوseo.

العوامل التي تتعلق بترتيب الموقع


يوجد أيضًا عدد آخر من العوامل التي تكون متعلقة بالموقع كلها ولكنها تؤثر على ترتبل المقالات الانفرادية، وهذا من العوامل التي يطلق عليها on page SEO وستجد العديد من المعلومات المتنوعة المتعلقة في قسم تهيئة محركات البحث ومن أهم شروط السيو SEO هي كالتالي:

  • سرعة القالب أو الموقع : السرعة لها تأثير عالي جداً على تحسين تجربة المستخدم، فقد أثبت العديد من الدراسات و التجارب أن 75% من الزائرين المواقع يخرجون من المواقع ولا يعودون أليها مرة أخرى أذا تخطى 4 ثواني حتى يفتح بشكل كامل لذالك من الواجب الأهتمام بالسرعة ولا تتوانا على هذا الأمر.
  • توافق الموقع أو المدونة على جميع الشاشات : الزائرين أغلبهم من الأجهزة المحموله وهذا ما نصة عليه جوجل انه توجد نسبة تفوق 48% يستخدمون التصفح عن طريق الهاتف، منهم من يستخدم الحاسوب المكتبي و منهم غير ذالك على اختلاف احجام الشاشات وهذا من الفرائض التي يجب الأعتنناء بها لكي يتم تهيئة كافة العوامل بشكل سليم وألا سوف تخسر عدد كبير من الزائرين.
  • جودة القالب : إن كان القالب الذي تيتخدمه سيئاً و يحتوي على الكثير من الأخطاء البرمجيه هذا الامر يساعد على نفور الزوار من موقعك، فيجب حسن الأختيار بحيث يكون القالب مميز وبسيط يؤدي الغرض المطلوب ولا يحتاج عروض تكون متنوعوة تضهر امامك سر الجمال البساطة.

الخاتمة

قمنا بتوضيح الأسس النجاع في مجال التدوين التي تخص قواعد السيو SEO فيجب على كل مدون الأهتمام بها قدر المستطاع لكي تتمكن من كتابة مقال ناجح لكي يتصدر نتائج البحث وأن كنت مبتدئاً أو لا تملك خبرة فيجب عليك التعلم قبل البدء فلذالك أنصح الجميع بلأعتناء بتطبيق قوانين العوامل الرئيسية لتهيئة الموقع ولا يوجد أشكال ان استشرت شخص أو أخذة كورس تعلمي من اليوتيوب او مدفوع من أحدى المنصات المعروفة.

google-playkhamsatmostaqltradent