recent
أخبار ساخنة

أنشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها


خطوات أنشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوة

أنشاء مدونة بلوجر أذا كنت مهتم في عالم التدوين و ترغب خطوة بخطوة أنشاء مدونة بلوجر احترافية مجانية لكي تأهلك الى عالم التدوين والربح من الأنترنت من خلال المدونة الخاصة لتحقيق هدف المال منها، فلا شك في ذلك قد سمعت ان هنالك مجال يدعى عالم التدوين و الربح منهبعدة خطوات أحترافية.




ربما تسائلت عن ما هي المميزات التي تتوفر على منصة بلوجرBlogger  و كيفية تحقيق المزيد من الأرباح، هذا ما سوف نطرحه ونتكلم عنه ببساطة وسنقدم لكم جميع المعلومات التي تخص هذا المجال و الدليل الشامل لبناء المدونة  نحو مشروع مميز لتحقيق دخل دائم.

تعرف على أنشاء مدونة بلوجر


عند البدء في العمل على منصة بلوجر Blogger يجب ان jتعرف عليها ما هي بلوجر وماهي مميزاتها، من المسؤول عن تأسيسها، كيف يمكن العمل عليها هناك عدة أمور تهدف إلى النجاح المستقل للعمل الدائم و النجاح المتواصل لكي تكون مستقلاً مادياً هذا هو السبب الذي سوف نطلعكم علية.


المنصة كانت تعرف سابقاً بأسم تقني مشهور(( Google Blogger )) هي خدمة تدوين مجانية تمنحها جوجل ألى جميع المستخدمين، من حول العالم  حيث تم العمل على تطويرها من قبل جوجل أما المؤسس الأول لهذه المنصة، هي شركة  Pyra Labes  ثم قامت شركة Google بتقديم مقترح الشراء المنصة فتمت الموافقة من قبل الشركة و قامت جوجل بشرائها سنة و 2003.


حيث يمكن العمل على هذه الخدمة بالمجان والحصول على دومين مجاني، تكون نهايته مضافة الى الدومين الذي تم اختياره من قبلك و التي يتعلق بأسم المنصة، و يكون الاسم المضاف المجاني فقط (( blogspot.com )) وأغلب المدونين المجانين يعملون تحت هذا العنوان، على الرغم انه يمكن شراء دومين من المنصات  الأخرى المشهورة التي سوف يتم ذكرها لاحقاً.

الربح من إنشاء مدونة بلوجر


يعتبر التدوين في العصر الحالي مهم جداً ووكذالك في المستقبل القريب حسب الرؤية المستقبلية لهذا المجال أنه يعد من أفضل الطرق التي تحقق الربح من الأنترنت، وهو من أشهر المجالات التي تدر ربحا ، الا انه يستغرق وقتاً لكي تظهر النتائج الملموسة و على أقل تقدير يحتاج من كل العاملين من 6 أشهر فما فوق مع أخذ العمل بجدية.

عند العمل على أنشاء مدونة بلوجر Blogger، هنالك بعض الحقائق يجب الإطلاع عليها و هي من الحقائق السريعة لجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات حول المنصة. لكي تمكنك من بناء المشروع الخاص بك بنظام احترافي متوافق مع شروط السياسى التابعة لمنصة جوجل.

معلومات مفيدة حول منصة بلوجر


تعتبر منصة بلوجر نظام إدارة محتوى عبلا الإنترنت (( Content Management System )) يشار إليه بهذا الأختصار CMS و هو نظام يسهل من خلاله برمجة المواقع و تبادل الأراء الرسمية و غير الرسمية و هذا معتد به.

عند البدء في إنشاء مدونة بلوجر تحتاج إلى حساب قد تم إنشائه مسبقا على نفس المنصة لكن بنظام مختلف يسمى Google Account، وهو حساب يدعى GAMIL.

يمكن لجميع المدونين تخصيص حساباتهم بالاسم الذي يرغبون به ما لم يتم اختياره من قبل (( من قبل شخص أخر)) و يكون على سبيل المثال example.blogspot.com.

لها شعبية واسعة في الوطن العربي و بالخصوص في هذه السنوات الأخيره تراجعت شعبيتها في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من ذلك توجد لها شعبيه في البلدان التي أهلها يتكلمون اللغة العربية وغير العربية لسهولة بناء المواقع عليها.
فيها خدمة متاحة في جميع البلدان من حول العالم و تضم 60 لغة لكي تمكن الجميع من العمل عليها.

مميزات مهمة  التي تخص أنشاء مدونة بلوجر

جوجل تتيح لكل كافة المميزات و بلمجان أي تمنحك كافة احتياجاتك.
  • الخدمة مجانية بكل تفاصيلها من الدومين و القوالب و يمكن تغييرها عند الرغبة منك.
  • مستوى سهل الأستخدام و عالي من التخصص.
  • دومين و استضافة مجانية من قبل جوجل نفسها.
  • شهادة SSL مجانية بالكامل.
  • تظهر في الصفحات الأولى في محرك البحث.
  • سهل الأستخدام و متاح للجميع.
  • توجد الكثير من القوالب المجانية و المدفوعة لها.
  • أسعار القوالب المدفوعة غير مكلفة كما هو في المنصات الأخرى.
  • بعد إنشاء مدونة بلوجر يمكن عمل تغير حسب الرغبة.

إنشاء حساب جوجل GMAIL

الخطوة الأولى عند البدء في العمل، تحتاج إلى إنشاء حساب جميل على محرك جوجل الصفحة الرئيسية لكي تتمكن من خلاله اختيار أسم المدونة كما تم ذكره في بداية الشرح وكل ذلك يكون بالمجان من دون دفع سنت واحد.

لكن انت بحاجة الى تحديد الهدف التي تريد أن تتخصص فيه حسب هوايتك يجب ان تقوم باعداد القائمة المطلوبة لإنشاء المواقع الإلكترونية والمدونات على الأنترنت وسوف تجد نفسك أنك قمت بتنفيذ النسبة الأكبر عند إنشاء مدونة بلوجر.

اختيار الاسم والنطاق

لا وجود لكل قيد عند العمل ما دمت أنت تلتزم بجميع الشروط و التعليمات التي تم وضعها في السياسة الخاصة بهم عن كونك تريد العب أو مجود ناشئ محتوى عشوائي (( SPAMMER )) أو تقوم بنشر محتوى مخالف للعادات و التقاليد أنو الحث على الكراهية.

لايوجد رسوم أشتراك و لا أي شئ إذا كنت تريد الاستمرارية بالطريقة المجانية هذا بخصوص أذا كنت لا تريد إنفاق جزء من المال أما إذا كنت تريد العكس فهذا متوفر وله خواص أفضل من المجاني.

يوجد ألاف القوالب المجانية و كذلك المدفوع و يفضل المدفوع لكونه لا توجد فيه اكواد مشفرة و يكون مفتوح المصدر و يأخد كذلك من مصدر موثوق.

الشركات التي يمكن اختيار الدومين من خلالها، لا تتقيد بشركة واحد لك الخيار من بين كل ما سوف يتم ذكره لكن سوف أبدأ من الأسهل إلى الأصعب، والجميع تحت التجربة وهي المفضلة عند أغلب الأشخاص الذين هم يرغبون بالعمل و إنشاء مدونة بلوجر.
  1. جودادي
  2. نيم شب
  3. هوستنجر
  4. بلوهوستو  (( ويوجد غيرها الكثير لكن هذا ما نجده مناسباً ))

اختيار قالب مدونتكالقالب يوجد الكثير من القولب عند البدء بالعمل على المنصة و بعد ان يكون لك الخيار باختيار نوع المحتوى و ما هو التخصص الذي ترغب به من هنا يمكن إنشاء مدونة بلوجر يمكن اختيار من بين آلاف النماذج المجانية و المدفوعة و أضافتها الى مدونتك من دون البحث عن كيفية تعلم البرمجة وتعلم اللغات التي تحتاج منك الى فترة زمنية ليست بقصيره.

و هنالك الكثير من المنصات التي توجد عليها خدمة البيع و من أشهرها موقع ثيم فورست التي يمكن لك الوصول اليه عن طريق الرابط التالي هنا. لكون أن القوالب التي تتوفر عبلا هذه المنصة يتم تحديثها وتطويرها بأستمرار لكي تكون ملائمة للمحتوى المتوافق مع محرك البحث Google.

أنشاء مدونة بلوجر التعديل على تصميم القالب


توجد الكثير من القوالب يمكن التعديل عليها لكي تتمكن من أظهار المظهر الخاص بك و كل ذلك يتم من خلال قيم التعديل بالمدونة أو من خلال برامج التعديل مثل NOTEPAD و غيره من هذه البرامج حيث يمكن تعديل القوائم و الألوان و إزالة كل ما تريد إذا كانت لك خبرة بالغات البرمجة.


و أختيار القلب المميز مع الأكواد النظيفه يعزز المدونة بالزيارات وكذالك التوافق مع العديد من الأنظمة المحمول وغير المحمول و يسمى WEB TRAFFIC وهذا سوف يسبب ارتفاعا واسع في عدد الزيارات الى المدونة ويجعلها نشطة على محرك البحث.


بعد ان تكتمل المدونة من الأنشاء  سوف يراودك القلق لكونك مبتدء في هذا المجال لكن لا تقيد نفسك في هذا الحد لكونك لا زلت في بداية الطريق و انت في تقدم بعد فترة بسيطة سوف تنتعش في التغيير، قد تستغرق المدونة فترة حين ظهورها على محرك البحث عندما تود الوصول الى مقال معين.

إضافة المحتوى المدونة في محرك البحث


هل تعلم بعد إضافة المحتوى الى محرك البحث سوف يقوم المحرك بفهرسة جميع المحتوى لكي تظهر المدونة في المحرك و كل ذلك يتم خلال 24 ساعة من تاريخ إنشاء المدونة و ربطها في محرك البحث و هذا يعني أن سوف تبدأ في استقبال الزوار الى مدونتك و هذا دليل على ان المدونه بدأت بالنمو تدريجياً.

استخدام مزايا مدونة بلوجريعتبر بلوجر عند إنشاء المدونة BLOGGER هي منصة تدوين سهلة الأستخدام لكون تتضمن واجهة اساسية للبناء سهلة التعديل على المدونة من خلالها مقارنة مع المنصات الأخرى مثل الووردبريس و غيرها.

لها مزايا كثيرة ومن أهمها تكون لأصحاب الدخل المحدود لكونها انها لا تحتاج الى المال كما ذكرنه سابقا و هذا الخيار يعتمد على كل فرد و حسب دخله و التعامل معها بسيط للغاية لا توصف.بعد إنشاء مدونة بلوجر فأنت بحاجة الى اعلان عن المدونة ويفضل استخدام منصة جوجل للأعلانات Google ADS.

لاتحدد طريقة واحدة لنشر المدونة يمكن ذلك بالعديد من الطرق كأنك تسوق لها من خلال المعلومة الصحيحة و الدقيقة و تكون هذه المعلومة مرتبطة بمصدر للكي يوثق لك المقال بكل تفاصيله و يكون محبب لدى محرك البحث جوجل و هنالك الكثير من وسائل الترويج المجاني من خلال حساباتك الشخصية أو غيرها.

الطرق التي يمكن من خلالها اشهار موقعك هي منصات التواصل الاجتماعي و جوجل وسوف نذكر لكم أهم المنصات مع الطريقة العمل عليها:

  • اليوتيوب : كل ذلك يمكن العمل عليه من خلال الفيديوهات القصيرة مع وضع الرابط للمقال لكي يحصل القارئ على التفاصيل و يجب اضافة صورة مصغرة للفيديو مع وصف صحيح للمقال و كذا الميتا تاج و بهذه الطريقة سوف تحصل على زيارات حقيقية من قبل محرك البحث اليوتيوب.
  • تيك توك : كذلك نفس ماتم ذكره في اليوتيوب العمل عليه في منصة التوك توك.
  • فيس بوك : عند إنشاء المدونة بلوجر تحتاج الى حساب شخصي مجاني يمكن من خلاله إنشاء صفحة أخرى تسمى PAGE FACEBOOK من خلالها يمكن لك إنشاء حملات إعلانية متواصلة لكسب جمهور متفاعل بمبلغ بسيط جدا و هذا ما سوف يعزز أرباحك من خلال المدونة.

الأنستجرام و الواتساب وكذلك التلجرام كل هذه الوسائل يمكنك العمل عليها و تعزيز مدونتك و زيادة أرباحها و تكون موثوقة لدى محرك البحث جوجل.المزيد من نصائح النجاح في بلوجر. الأستمرارية في العمل بشكل متواصل لكون التدوين طويل الأمد وله شعبية واسعة.

  • استخدام القالب بريميم من مصدر موثوق
  • إتباع الشرط seo
  • الكتابة بطريقة مفهومة
  • تعلم كل شيئ عند إنشاء مدونة بلوجر

هذا أهم ما ترتكز عليه للنجاح المستمر آمل أنك استمتعت خطوات إنشاء مدونة بلوجر احترافية مجانية! إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات، فيرجى مشاركتها في صندوق التعليقات أدناه.نحن دائماً نسعى لتحسين محتوانا وتقديم القيمة للمستخدمين لدينا لك من يرغب في إنشاء مدونة بلوجر . شكراً لزيارتكم ونتمنى لكم حظاً سعيداً في بناء مدونتك الجديدة!

google-playkhamsatmostaqltradent