recent
أخبار ساخنة

برنامج مونتاج مجاني العملاق كامتازيا Camtasia مع التفعيل

 برنامج مونتاج مجاني كامتازيا ستوديو Camtasia studio هو من أفضل البرامج المونتاج الإبداعية التي لها شهرة واسعة في مجال المونتاج المقاطع الفيديو الممتازة التي تساعد على إنتاج الفيديوهات ونمو القناة على منصة اليوتيوب وباقي المنصات الأخرى التي تكون لها صدى واسع لدى اصحاب الالمحتوى.

برنامج مونتاج مجاني


في مجال الإنتاج أصبحت الكثير من الأدوات التكنولوجيا جزءأً لا يتجزأ من حياة الملهمين، حيث يتطلب الكثير من الأشخاص تواجدهم على النت ومشاركة الأفكار من خلال برنامج مونتاج مجاني للمحتوى بطرق كثيره و ابداعية، ومن الأنظمة المهمة في مجال المونتاج التي تساعدك على إنشاء المحتوى الرائع هو برنامج CAMTASIA.

له شهرة عند الكثير من أصحاب المحتوى و تصميم المقاطع العامة والشخصية فأن برنامج Camtasia يوفر لكل منشر محتوى مرئي الكثير من الأدوات القوية التي تعمل على تعديل و تنسيق جودة المحتوى. في هذا المقال سنستعرض عليكم بالشرح المفصل لكيفية التنصيب و التفعيل بخطوات سهلة جداُ.

كيفية تنصيب و تفعيل برنامج Camtasia

عند بدء العمل على برنامج مونتاج مجاني وتفعيل ، تحميله من الموقع الرسمي أو من أي مصدر أخر موثوق سوف تتمكن من تحميله وتنصيبه لكن سيعمل Camtasia studio على النسخة التجريبية التي يتم منحها من قبل المنصة الرسمية Techsmith لكن نحن سوف نجعله يعمل من دون ووترمارك.

لجعل برنامج مونتاج مجاني يعمل بالطريقة المفعلة من دون العلامة المائيه سوف يكون هنالك خطوة الشروحات أساسية العمل عليها لكي نتمكن من تفعيل الى اصدار افضل بالخطوات الصحيحة والعمل عليه بشكل مستمر من دون توقف لإنتاج المقاطع الفيديو بحيث تتعامل معه وكأنه النسخه الاصلية لبرنامج كامتازيا ستوديو.

شرح مبسط عن واجهة برنامج Camtasia studio

يوجد كم هائل من البرامج التي يتم من خلاله المونتاج للفيديو على حداً سوى، ولكن كمتازيا هو برنامج مونتاج مجاني أحد أهم البرامج الأكثر شهرة على الكثير من المنصات يوجد له شرح مفصل. حيث يوفر Camtasia واجهة سهلة الأدارة و قوية جداً لتجميع المقاطع ودمجها بسهولة سوف نوضح لكم بعض الوظائف المهمة.

  • تسجيل الشاشة : يتيح لك Camtasia studio recording بدقة عالية و التحرير بسهولة.
  • تحرير الفيديو : يمكن أستخدام الأدوات المميزة لتحرير الفيديو ومن القص و التأثيرات البصرية.
  • إنشاء عروض تقديمية : يمنحك Camtasia إنشاء عروض تقديمية باستخدام الرسومات و الشرائح و التأثيرات.
  • إضافة الأصوات : يمكنك البرنامج من أضافة الأصوات الموسيقية و الحركية وغيرها لتناسب الفيديو.
  • تصدير الفيديو : تصدير المقاطع بعدة صيغ مثل mp4 و avi.

هذه من أهم الوظائف الرئيسية في برنامج مونتاج مجاني Camtasia studio التي يمكن الاعتماد عليها لاستخراج المحتوى المرضي للجميع ويمكن للجميع أكتشاف الكثير من المميزات و المؤثرات بعد التنصيب و الإطلاع على المميزات الأخرى التي لها دور كبير في عملية بناء الفيديوهات بصيغ مختلفة.

برنامج مونتاج مجاني  Camtasia


تعليمات خطوة بخطوة تنصيب برنامج مونتاج مجاني كمتازيا

  1. تحميل البرنامج.
  2. تنصيبه بالطريقة المتعارف عليها في الكثير من البرامج.
  3. يمنع تحديث أن ظهر تحديث لك.
  4. يجب ان تكون هنالك مساحة كافية على القرص الصلب.
  5. تفعيل البرنامج عن طريق الملف المرفق معه.

سواء كانت لديك قناة على اليوتيوب وباقي المنصات و المواقع، ولديك مشروع مونتاج أو التسويق بالعمولة أو كورسات تدريبيه و ترغب بإنشاء عروض تسويقية على الوسائل الأجتماعية أوي أي شيء آخر فإن برنامج Camtasia studio هو الحل لكل ما تبحث عنه لكي سوف تحصل على ما تريد.

تسجيل الشاشة الكمبيوتر جعل الأمور سهلة باستخدام برنامج Camtasia

عند البدء في إنشاء قناة لنشر المحتوى فأن برنامج مونتاج مجاني العملاق فيه خاصية recording الشاشة وهي لها دور كبير جداً في التسجل المحتوى وفي نفس الوقت يتم تعديل مونتاج لما قمت بتسجيله على Camtasia فيه الكثير من الأدوات المونتاج و الأنميشن الرائع في الأنتقال.

الخطوات عند السجيل الشاشة الكمبيوتر و الضغط على زر البدء سوف يبدأ بعد 3 ثواني لتصوير الشاشة و يمكن إيقاف التسجيل من الزر الكيبورد F10 ثم يمكن التعديل عليه و يمكن أيضا أن تحفظه لوقت آخر تقوم بتطبيق عملية المونتاج ومع وجود المايك التسجيل وايظاً يتيح استخدام مايكروفون خارجي.

أبدء العمل مع برنامج Camtasia studio

على الرغم من وجود آلاف البرامج التي تعمل بنفس المسار لإنتاج الفيديوهات التي يتم نشرها على الكثير من المنصات إلا أن هذا برنامج مونتاج مجاني كمتازيا له شعبية واسعة لدى الكثير من المنتجين و تصميمين المحتوى المرئي لسهولة الاستخدام وكيفية تجزئة الفيدوهات و التعديل عليها بالكامل فهو الأول من ناحية التصدير الفيديو.

أهم أساسيات البرنامج Camtasia

  • سهل الاستخدام في المونتاج.
  • واجهة الاستخدام مفهومة وسلسة.
  • صوت احترافي من خلال المايكرفون.
  • record شاشة مرفق مع نظام .
  • يمكن النشر من خلاله مباشرتاً.
  • قوالب متاحة وكثيرة.
  • تغير المؤشر.
  • يعمل على جميع الأنظمة الحاسوب.
  • التحكم بنظام الصوت.
  • التحكم بنظام البكسل لكل فيديو بين 30 و 60 PX.

برنامج مونتاج مجاني Camtasia studio له القدرة على إضافة المعلومات الى الصور و هذه من ضمن المميزات التي يحتويها ، حيث يتيح لك الخيار القيام بذالك بسرعة كبيرة. يمكن لكل عمل على هذا البرنامج تحميل ودمج الصوتيات و الصور و كذالك الفيديوهات المسموح بها من قبل المنصة التي تريد العمل عليها.

استيراد الملفات والتعديل عليها من خلال كمتازيااستيراد الملفات : تعد هذه الخطوة الأولى في بدء عملية المونتاج من خلال Camtasia studio، يمكن استيراد الصوت و الصور وأن تم تجهيزها من مصادر مختلفة.

ترتيب الفيديوهات حسب المشهد : يمكن استخدام اداة القص و التقديم والتأخير بما يليق في المشاهد.
أضافة التأثيرات : يتوفر في البرنامج مجموعة كبيرة من التأثيرات التي يمكن للمصمم وضع الأنتقالات و المؤثرات الأحترافية التي تجعل الفيديوهات تظهر مميزة.
تحميل الموسيقى : يمكن استخدام الموسيقى المتوفرة من خلال البرنامج وكذالك استيراد أصوات من مصادر خارجية.

أهمية تنصيب برنامج Camtasia للمونتاج

برنامج Camtasia studio هو من الانظمة الرائدة التي تتيح لكل فرد تحرير وإنشاء محتوى عالي الجودة، من التصوير شاشة الكمبيوتر و المونتاج بسهولة وسلاسة. مع أمكانية أضافة العديد من التأثيرات والأنتقالات الإحترافية لجعل الفيدوهات أكثر جاذبية و أحترافية وأثارة لدى المتابعين وهذا من أسس النجاح.

  1. يدعم نظام التشغيل الويندوز و الماك
  2. اللغة المدعومة العربية و الإنجليزية
  3. دقة الفيديو تصل الى 4K مع النسخة المدفوعة
  4. المؤثرات الإضافية للفيديو متوفرة
  5. طريقة الاستخدام سهلة جداً
  6. مدة الأستخدام مفعل مدى الحياة

برنامج Camtasia studio أداة جبارة جداً لدمج وتصدير الفيديوهات و تحسين جودتها أن كانت خاصة بك، أو ان كنت مسوق أصاحب محتوى تعليمي فأن هذا البرنامج له تقييمات جداً عالية وفق تجربة المستخدم يوفر لك الكثير من ما تحتاج اليه في عمل المونتاج واستخراج الفيديوهات بجودة عالية.

تنظيم المشروع العمل من الأساسيات بناء المحتوى الجيد عند أستخدام الملفات و المكتبات والصوتيه والانتقالات الرائعة سوف تكون لديك نتيجة رائعة عند تصدير المقطع و جعل العملية أكثر كفاءة لتحقيق نتائج مذهلة لتحسين مهاراتك في الأنتاج أتبع كافة الخطوات التي تحتاج إليها في تجهيز videos.

تم استعراض الكثير من المميزات التي تخص برنامج مونتاج مجاني Camtasia studio كمتازيا أستوديو بعد تثبيت احدث نسخة للكمبيوتر لأنه أحد أبرز برامج التعديل و المونتاج المتوفرة في الأسواق العالمية، وحصلنا على معرفة العديد من الخطوات المهمة، وكيفية تفعيله بنجاح حيث سوف تتم الأستفادة منه بشكل كامل وتحقيق النتائج الاحترافية في عملية المونتاج

رابط البرنامج  

google-playkhamsatmostaqltradent